الرئيسية / طب بديل / علاج البواسير الخارجية بالباذنجان

علاج البواسير الخارجية بالباذنجان

مقدمة

إذا كنت تسأل ما هو علاج البواسير الخارجية سريعاً، سنقدم لكم اليوم وصفة طبيعية مُجربة، سوف تخلصك من البواسير الخارجية والداخلية نهائياً وبدون عمليات، وصفة طبيعية ومُجربة، وهي علاج البواسير الخارجية بالباذنجان والبواسير الداخلية أيضاً.

البواسير نوعان:

  1. بواسير خارجية وتسمي باللغة الإنجليزية (External hemorrhoids).
  2. بواسير داخلية وتسمي باللغة الإنجليزية (Internal hemorrhoids).

علاج البواسير الخارجية بالباذنجان

نُحضر واحد باذنجان كبير طازج، نغسلها ثم نقطعها طولياً إلى أربع أجزاء، ثُم نأخذ جزء ونقطعه إلى نصفان بالعرض، بحيث يكون جزء ناعم ولا يوجد به أي بذور.

الطريقة:

  1. نأخذ قطعة الباذنجان وبرفق ندعك بحركة دائرية على فتحة الشرج بها، لمدة 5 دقائق.
  2. بعد 5 دقائق نغسل فتحة الشرج بماء دافئ.
  3. نكررها مرة يومياً ولمدة 10 أيام، وسوف تُعالج البواسير الخارجية نهائياً بإذن الله.

علاج البواسير بالثوم

نُحضر 8 فصوص من الثوم، ثُم نسلقهم ونطحنها، ثم نضع على فصوص الثوم المطحونة 6 ملاعق صغيرة عسل نحل طبيعي، ثُم نخلطهم معاً جيداً.

الطريقة:

نأخذ معلقة كل يوم صباحاً من الخليط ونمزجها في كوب به ماء ثُم نتناولها على الريق، ونكررها لمدة أسبوع.

 

توجد طرق أخرى طبيعية ونتائجها فعالة وسريعة أيضا مثل طريقة علاج البواسير الخارجية بالباذنجان والداخلية، من هذه الطرق التالي:

علاج البواسير الخارجية بالسمن البقري الطبيعي وليس المُصنع، الطريقة: نغسل المنطقة بماء دافئ به بيتادين مُطهر، ثم ندهن فتحة الشرج بالسمن، نكررها مرتين أو ثلاثة مرات يومياً، النتيجة علاج البواسير نهائياً في خلال يومان أو ثلاثة أيام.

نصائح مفيدة للشفاء التام من البواسير سريعاً

  1. لابد من شرب الماء كثيراً في فترة العلاج خاصة.
  2. وأكل الخضروات خاصة البصل والثوم، والفاكهة مثل: التفاح والفراولة والتين.
  3. وتناول الحبوب الكاملة مع الحرص على إضافة النُخالة (الردة) إلى وجبات الطعام  كأخذ معلقة كبيرة من النُخالة على كوب صغير زبادي بعد كل وجبة، فالنخالة بها فوائد عظيمة مثل:  تعمل على هضم الطعام بسهولة، فهي تُعالج الإمساك، فهي تجعل الفضلات لينة فتكون عملية الإخراج سهلة وبدون ألم، ولهذا ينصح بتناولها للأشخاص الذين يُعانون من مرض البواسير، وأيضاً تعمل على خفض الوزن الذي يكون غالباً من أسباب حدوث البواسير، فهي ترفع معدلات الحرق في جسم الإنسان، وبالتالي تعطي الإنسان الإحساس بالشبع، وتنظف القولون من الرواسب، وبالتالي تمنع أي فرصة لتشكل الخلايا السرطانية. تقوي الجهاز التناسلي للأناث وللذكور، وتقلل فرص تشكل الحصى في الكلى.

قدمنا لكم علاج البواسير الخارجية بالباذنجان والداخلية، مع فوائد قمع الباذنجان و علاج البواسير الخارجية بالسمن، حصري لموقع أبلة فضيلة ..

يُنصح بقراءة التالي:

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *