الرئيسية / غير مصنف / علاج الزكام في البيت للاطفال: علاج الزكام سريعاً

علاج الزكام في البيت للاطفال: علاج الزكام سريعاً

 

علاج الزكام في البيت للاطفال

نزلات البرد أو الزكام هى فيروسات حاده تصيب الجهاز التنفسيّ،وتنتشر في فصل الشتاء، وهذا بسبب الجو البارد ،وهناك عدة أنواع من الفيروسات التي تؤدى للاصابه بالبرد ، والتي تحدّد حدّة المرض عند الشخص، ودائما او فى بعض الاحيان يصطحب الزكام بعض الاعراض مثل السعال او ارتفاع درجة الحرارة او الصداع او الاجهاد او الم فى العظام او الم فى العينين، والبكاء المستمر بدون سبب ظاهر للأم. وسوف نذكركم الان بكل وسائل علاج الزكام عند الاطفال بالاعشاب الطبيعيه التى تعمل على علاج البرد وايضاً تقويه مناعه الطفل .

علاج الأطفال بالأعشاب وتقويه مناعتهم

الليمون والعسل في علاد البرد

يتم وضع ملعقتين طعام من الليمون الطازج المعصور مع اربع ملاعق كبيرة من عسل النحل مع نصف كوب ماء في اناء،ثمّ نقلبهم جيداً،
ونقوم باعطاء الطفل ملعقه كبيره من هذا الخليط. ويفضل تناول كل افراد الاسرة من هذا الخليط.حيث تعمل هذه الوصفه على زيادة المناعة ،ومحاربه الفيروسات فى الجسم ،وتطهير الحنجره وطرد البلغم منها .وايضا يساعد فى علاج ضيق التنفس والتهاب اللوزتين .ويخفف الألم الحلق ثم نقوم بوضع باقى الخليط فى الثلاجة ونستخدمه يوميا ويفضل على الريق صباحاً.

جوز الهند

وفى هذه الطريقه نقوم بوضع ربع كوب جوز هند مبشور ونقوم بغلى كوب من الماء ونضع فيه مبشور جوز الهند ونتركه حتى ينقع ويكون دافئ ،ثم نقوب بشرب الخليط مرتين يوميا حتى يتم الشفاء باذن الله. وفوائد هذه الطريقه انها تعمل على التخلص من اعراض الرشح بشكل كبير جدا وايضا تقويه مناعه الجسم . فهذا الخليط يلعب دوراً كبيراً في التخلص من الرشح بشكل كبير وفعال، كما أنّه يساعد في الحفاظ وزيادة مناعة الجسم كثيراً،أي يقوم بحماية الجسم من التعرض مره أخرى للمرض،وايضا له دور فعال في الحفاظ على ونشاط وحيوية الجسم.

مغلي التمر الهندي

حيث ان شرب التمر الهندي يساعد على التخفيف من اعراض الزكام بشكل قوي وفعال.

الطريقه:
نقوم باحضار ملعقتين من التمر هندى وكوبين من الماء ووضعهم على النار حتى الغليان ونقوم بشرب كوبين يوميا ( لا يجب تناوله لمن يعانى من امراض الضغط)لانه يعمل عل خفض ضغط الدم بصوره كبيره جدا.وهذا المشروب يساعد على التخفيف من حدة التوتر والارهاق واعراض الرشح والصداع وآلام الجيوب الأنفية.

حّبة البركة في علاج الزكام

نقوم بتسخين ملعتين صغيرتين من الحبه السوداء او حبه البركه والتى اوصانا بها رسول الله( صلى الله عليه وسلم ).ونضع عليها ثلاث ملاعق زيت طعام أو من الممكن استبداله بزيت اخر مثل بذرة القطن،ودعيه بعد ذلك يترك حتّى يبرد،وبعد ذلك يتم استخدامه كقطرة في الأذن،أو يمكنك تناول ملعقة كبيرة من زيت حبّة البركة مع كوب من الحليب يومياً صباحاً قبل ان تقومى بالافطار ،فهذا الزيت يساعد في علاج اعراض البرد وتقويه جهاز المناعه بشكل كبير جدا.
ومنح الجسم كثيرا من الفيتامينات بشكل فعال جداً ومضمون.وايضا يفيد فى علاج الام الحلق وترطيب الحنجره وطرد البلغم وعلاج السعال.

الزنجبيل والقرفة فعال في علاج الزكام

نقوم بإحضار ملعقه صغيره من الجنزبيل الطازج الو المجفف وملعقة صغيرة من القرفه المطحونه او العيدان ، كوبين من الماء .نقوم بخلط المكونات ونضعها على النار حتى الغليان، ونضعه فى كوب ونقوم بشرب الخليط دافئ .وهذه الطريقة تساعد الجسم فى التخلص من اعراض البرد والرشح واحتقان الحلق وزياده المناعه بشكل كبير .ويمكن ايضا وضع الجنزبيل والقرفه بشكل اساسى فى الطعام او الشوربه فهى تعطى طعم جميل للاكل وتجعله مفيدا جدا لزيادة المناعه ويحمينا من التعرض للامراض .

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *