الرئيسية / العناية بالبشرة / ماسك قشر البرتقال للتبيض والتخلص من حب الشباب

ماسك قشر البرتقال للتبيض والتخلص من حب الشباب

قشر البرتقال للتبيض نحن عادة نرمي قشورها بافتراض أنها لا قيمة لها. ولكن للقشرة فوائد جمالية وصحية مختلفة. بعد معرفة هذه الفوائد الجمالية العظيمة لن تجرؤ على القيام برميها.

 

ما هي فوائد استخدام قشر البرتقالي لبشرتك

البرتقال به الكثير من الفوائد الصحية. لكن فوائدها لا تقتصر فقط على لبها . بل تشمل قشورها فلها فوائد صحية وتجميلية متنوعة أيضًا.

نحن عادة نرمي قشورها ولكن بعد معرفة فوائد الجمال العظيمة التي لن تفكر في القيام بذلك.

قشر البرتقال يحتوي على الفيتامينات والمعادن والعديد من العناصر الغذائية الأساسية الأخرى لبشرتنا وجسمنا. بالإضافة إلى أنه يمكن إزالة الرؤوس السوداء  وحب الشباب من جلدك بسهولة. ومن ثم ، يمكنك إلقاء نظرة على ما يلي ومعرفة فوائد قشور البرتقال.

(اقرأ أيضا: فوائد قشر البرتقال وقشور الفواكه الحمضية )

كيفية استخدام قشر البرتقال للتبيض

إذا كنت ترغب في استخدام قشر البرتقال لجعل بشرتك أفضل ، عليك أن تنثره على صينية وتجعله يجف تحت أشعة الشمس لمدة 5 أيام على الأقل.

ثُمّ طحنه. وأخذ مسحوق قشر البرتقال وأحفظه في وعاء محكم، ثُمّ خذ معلقة منه وامزجه مع معلقتين من الحليب ومعلقة من الشوفان. لا تنس أن تخلط بعض ماء الورد مع هذا الخليط. يمكنك وضع هذا على وجهك وتركه لمدة 30 دقيقة. الآن اغسل وجهك بماء الفاتر وتمتع ببشرة نضرة وصافية.

لا تخرج للشمس بعد هذا الماسك إلا بعد بضع ساعات.

يعمل كمنظف طبيعي:
قشر البرتقال هو منظف طبيعي رائع يُبعد البكتريا والفطريات عن بشرتك. وبالتالي ، فإنه يبقي جلدك بعيداً عن حب الشباب والبثور ويُحسين من نشاط الدورة الدموية للبشرة ويُكسبها نعومة من أول استخدام.

يزيل البقع الداكنة:
قشر البرتقال به عوامل تبييض تجعل بشرتك أكثر إشراقاً. ومن ثم ، تلاحظ أن البقع السوداء تقل بعد قشر البرتقال ننصحك بتكرار الماسك

ثلاث مرات في الأسبوع إذا كانت من أصحاب البشرة الدهنية. خلاف ذلك استخدامه مرتين. (اقرأ أيضا: فوائد البرتقال للجنس)

يزيل تلون البشرة:
قشر البرتقال له تأثيرات مضادة لتصبغات الجلد فهو يزيل السمرة من بشرتك بشكل طبيعي. وعلاوة على ذلك ، إذا كنت تستخدم هذا الماسك مرتين في الأسبوع ، فإنه سوف يحمي بشرتك من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة.

يجدد بشرتك:
قشر البرتقال يحتوي على فيتامين C والكثير من مضادات الأكسدة. هذه المركبات المفيدة كافية لإبعاد التجاعيد والخطوط الدقيقة  وحب الشباب عن بشرتك بعيدة لذا استخدمه وابتعد عن علامات الشيخوخة وأجعل مظهرك يبدو أصغر سناً. وبالإضافة إلى أنه يجعل بشرتك تجدد شبابها من نفسها وتخلص الجلد و تحرره من سمومه.(اقرأ أيضا: قشور البرتقال للوجه نقاء وصفاء في 20 دقيقة )

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *